اتفضل يا عم ... سمي كده وإدخل برجلك اليمين ... اطلبلك حاجة ؟

لأ ... طب كويس .. منور ياباشا

)) المعركة ((

اقترب من مائدة الطعام الممتلئة بأصناف كثيرة , وسحب أحد الكراسي وجلس عليه وهو ينظر في لهفة إلي كل أنواع الطعام الموجودة أمامه , ويستعد لكي يخوض معركته الكبرى , فقد قضى أغلب اليوم بدون طعام ,وهو الآن وجها لوجه له .........


ارتجفت الدجاجة التي كانت تتوسط المائدة , فقد رأت أمامها وحش كاسر يريد أن يقفز من كرسيه لينقض عليها .......... نظرت إليه في استعطاف كي يرحمها ويتركها لشأنها , لكنه تغاضى عن صرخاتها وتوسلاتها فانقض عليها لتطلق الصرخة الأخيرة قبل أن تلقى مثواها الأخير وسط ذهول كبير من أصناف الأكل الأخرى , فلقد تعجبت أحد قطع الطماطم الموجودة في طبق السلطة مما رأته وطالبت زملائها في الطبق بأن يكونو جبهة مضادة لمحاربة هذا الوحش الكاسر فقريبا سينتهى من الدجاجة ويتجه إليهم , لكنهم لم يعيرو لكلامها أي انتباه ................. لم يكتفي بما فعله مع هذه الدجاجة المسكينة , لكنه استمر في عدوانه على أصناف الطعام الأخرى الموجودة على المائدة ........... فنظر إلي طبق الأرز الذي أمامه , وأمسك بأحد المعالق ....... وبدأت الصيحات تتعالى من كل حبة أرز محذرة من اقتراب عدوان غاشم على طبقهم الصغير , تمسكت الحبات ببعضها البعض كي ترد هذا العدوان , لكنه فاجأهم بحمل مجموعة كبيرة منهم داخل ملعقته , ليلقى بهم إلى فمه ........ وبدأ عدوانه ملعقة تلو الأخرى ............... هناك في منتصف الطبق تهرع أحد الحبات وتحاول أن تقفز من عليه كي تنجو , لكنها تتعثر وتسقط في مكانها ليلتقطها هي ومجموعة من زملائها بملعقته , وتشيعها زميلاتها في أسى منتظرين مصيرهم المحتوم .


تم القضاء على أكثر من نصف الطبق , أما الباقي فهم على قائمة الانتظار ............ لقد عانو كثيرا وتمنو أن يأكلو قبل أن يشاهدو مأساة اخوانهم , وهم يصرخون ويستنجدون بهم ......... ولقد شاهدو كيف كان اخوانهم يصرخون عندما تتساقط عليهم قطرات الطبيخ الساخن ...... فالموت أهون عليهم من هذه المشاهد المأساوية .


الآن لم يتبقى إلى القليل من حبات الأرز التي تنفست الصعداء عندما شاهدته يهم للقيام من على كرسيه , وتعم الفرحة أرجاء الطبق ......... وتلقى احد الحبات زغروطة طويلة , وتتعانق الحبات في فرح مهنئة بعضها البعض على النجاة ............ لكن فجأة يسود صمت رهيب ويكاد يتوقف قلب الحبات عندما سمعو زوجته تقول له ( ما تكمل الحبتين دول عشان ما يترموش ) .


تمت

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Powered by Blogger